اعلان اسفل القائمة العلوية

banner image

اخفاء القائمة الجانبية من الموضوع

طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة صح وبهذا تكون قد فعلت الخاصية طريقة ايقاف هذة الخاصية :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لالغاء علامة ( √ ) وبهذا تكون قد اوقفت الخاصية

america


تعتبر الهجرة إلى أمريكا عن طريق برنامج تأشيرة التنوع أو ما يصطلح عليه برنامج الهجرة العشوائية إلى أمريكا أو قرعة الهجرة إلى أمريكا من بين أكثر الوسائل التي يقبل عليها الراغبون في الهجرة الى أمريكا كل سنة، و ذلك من أجل تحقيق حلم الحصول على “الكرين كارد” أو البطاقة الخضراء، حلم يتحقق بالنسبة لألاف شباب عبر العالم من خلال المشاركة في برنامج الهجرة العشوائية أو الجرين كارد مجانا على الموقع الالكتروني الرسمي المخصص لهذا الغرض.

ويتيح البرنامج السنوي ”تأشيرة التنوع” الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب.

وقد خصصت الولايات المتحدة الأمريكية 55000 تأشيرة لبرنامج تأشيرة التنوع لسنة 2021:

 تمنح البطاقة الخضراء حاملها الحق في الإقامة بشكل دائم على الأرض وممارسة نشاط مهني هناك طوال فترة سريانها. يعتبر قانون الولايات المتحدة أن المواطنين الأمريكيين يتمتعون بحقوق أكثر من المقيمين الدائمين ويتطلب من المقيمين الدائمين توفير البطاقة الخضراء الخاصة بهم في جميع الأوقات حتى يتمكنوا من إظهارها لموظف الهجرة إذا لزم الأمر ، في حين أن المواطنين لا يفعلون ذلك. لا يشترط القانون الحصول على أوراق الهوية.

تم إصدار البطاقات الخضراء من قبل دائرة الهجرة والتجنس (INS) ، والتي تعد الآن جزءًا من وزارة الأمن الداخلي وتسمى الآن خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS).

البطاقة الخضراء التي تم الحصول عليها عن طريق اليانصيب:

كل عام ، كجزء من برنامج تأشيرات الهجرة المتنوعة (برنامج للحفاظ على تنوع معين بين السكان المهاجرين في الولايات المتحدة) ، تنظم الحكومة الأمريكية يانصيبًا مجانيًا يسمح لما يقرب من 50000 أجنبي بتلقي السمسم الشهير. . يقام هذا اليانصيب بين أكتوبر ونوفمبر من كل عام 13.

التسجيل مجاني ويتطلب منك الحصول على صورة ممسوحة ضوئيًا لتقديمها للدخول في اليانصيب 14. إنه مفتوح فقط لمواطني دول معينة كل عام. الدول التي يُعتبر أن لديها عددًا كبيرًا من المهاجرين ، أي أكثر من 50000 مواطن استقروا في الولايات المتحدة في السنوات الخمس الماضية ، مستثنون من القرعة 1

شروط التقديم والمشاركة في قرعة هجرة امريكا 2020-2021-2022:

1- امتلاك جواز سفر.
‏2- امتلاك 12 عاماً من التعليم الأساسي كشرط للتقديم في القرعة.
3- تسجيل طلب واحد فقط بنفس المعلومات، و عدم تقديم أي طلبات أخرى وإلا سوف يتم استبعاد كافة الطلبات لهذا الشخص.
4- ‏شهادة انهاء الخدمة العسكرية أو شهادة تأجيل الخدمة هذا بالنسبة للأشخاص الذين تعد الخدمة العسكرية إلزامية في بلدانهم.
5- تقديم صورة شخصية مقاس 600 * 600 بكسل، كما يجب أن تلبي الصورة المقدمة كافة مواصفات الصورة المطلوبة للتقديم اللوتري امريكا.
6- ‏يجب تدوين كافة المعلومات كما هي موجودة في الأوراق الرسمية بدون أي تغيير في استمارة هجرة امريكا.
7- ‏عدم التغيير في الحالة الاجتماعية سواء كان الشخص متزوج أو مخطوب أو عازب.ويجب أن يقدم الشخص حالته الاجتماعية الصحيحة كما هي الوقت الذي يتقدم فيه على القرعة الأمريكية.
8- أن يكون المتقدم من دولة من الدولة المؤهلة للتقديم في قرعة الهجرة الى امريكا dv lottery.

إليكم الطريقة الصحيحة المقبولة للتقديم في قرعة امريكا المرجوا تتبع الخطوات التالية  :

1-الدخول للموقع الإلكتروني التالي: www.dvlottery.state.gov.com

الصورة الصحيحة المقبولة في قرعة امريكا:

تعرف على شروط الصورة للتقديم الهجرة العشوائية الى امريكا:
-تشترط حكومة أمريكا أن يكون مقاس الصورة 600×600 بيكسل.
-أن تكون الصورة حديثة الالتقاط و لم يمر على التقاط الصورة أكثر من 6 أشهر، و الهدف من هذا الشرط، هو ضمان عدم حدوث أي تغيير في ملامح الشخص.
-أن تكون خلفية الصورة المقدمة بيضاء تماماً بدون أي ظل للوجه.
-أن تكون الصورة بدون غطاء على الرأس، سواء كان هذا الغطاء زي تقليدي أو كاب، أو ماشابه.
الحجاب مسموح به شرط أن يكون الوجه و ملامحه واضحة تماماً
-أن تستحوذ رأس الشخص في الصورة على 50 بالمائة من المساحة الكلية للصورة، على أن يبدأ التصوير من منتصف صدر الشخص و حتى أعلى الرأس.
-أن لا يكون الشخص مبتسماً و لا عبوساً في الصور، على أن تكون ردود و ملامح الشخص عادية و لا تدل على أي شئ.
-عدم التقاط الصورة بزاوية، و يجب أن يكون وجه الشخص مواجه مباشرة لوجه المصور.
-النظارات الطبية مسموحة أثناء التصوير في الحالات الطبية الحرجة خصوصاً بعد العمليات الجراحية، شرط أن تكون العدسات غير ملونة، أما بقية أنواع النظارات فغير مسموح بإرتدائها، و الأفضل عدم ارتداء أي نظارة على الوجه حتى و لو كانت النظارة طبية.
-يجب أن تكون الصورة بـ امتداد jpeg.
-عدم ارتداء سماعات في الأذنين أو ارتداء سماعات كبيرة على الرأس أثناء التصوير.
-أن تكون العينين مفتوحتين بشكل جيد أثناء التقاط الصورة.
-أن تكون الصورة واضحة تماماً و غير مشوشة.
-عدم ادخال أي تأثيرات على الصورة.

كيفية الحصول على الصورة الصحيحة للقرعة الامريكية:
يمكن الحصول على صورة مقبولة للتسجيل في قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا بأكثر من طريقة، و هى كالتالي:

عن طريق موقع تعديل الصور للوتري:
اذا كان الشخص لديه صور شخصية بخلفية بيضاء بنفس المواصفات المذكورة، لكن مقاس الصورة يحتاج إلى تعديل، يمكنه تعديل الصورة عن طريق برنامج تعديل الصور للوتري اون لاين الموجود على موقع الحكومة الأمريكية من هنا

عن طريق المصور في الاستوديو:
الأفضل من كل هذا الأمر هو الذهاب إلى ستديو معروف، و من ثم اخبار المصور بإلتقاط صورة مناسبة لتقديمها في القرعة الأمريكية، و يجب أن تكون مواصفات الصورة التي يطلبها الشخص من المصور كالتالي:
-مقاس الصور يجب أن يكون 5×5 سم
-خلفية الصور بيضاء كما أوضحنا سابقاً
-تطبيق كافة الشروط في الأعلى

للمزيد من أمثلة الصور المقبولة في قرعة أمريكا والتأكد زوروا الموقع الرسمي travel.state.gov 

قبل التوجه إلى الاستديو، قم بشراء فلاش ميموري، و بعد الذهاب إلى الاستديو يجب توضيح كافة الشروط المطلوبة في الأعلى للمصور و هو سيقوم بالأمر، و يجب الانتباه لمقاس الصورة 5×5 سم، بعد ذلك أخرج الفلاش الميموري الخاص بك، و اطلب من المصور أن يضع لك الصورة المتلقطة على الفلاش ميمور الخاص بك بمقاس 600×600 بيكسل

معلومات مهمة عن قرعة امريكا يجب ان تعرفها:

التسجيل في قرعة الهجره الى امريكا لا يحتاج شهادات خبرة:
التسجيل في قرعة الهجره الي امريكا لا يتطلب أي خبرات عملية أو شهادات خبرة.
التسجيل بالهجرة إلى امريكا يعمل وفق نظام القرعة ، أي الحظ ، و من يفوز بالقرعة يمكنه الهجرة لأمريكا وبعدها مسؤلية تدبير أموره تقع على عاتقه.

‏اتقان اللغة الانجليزية ليس من شروط الهجرة لامريكا:
التقديم في اليانصيب الامريكي لا يتطلب وجود شهادة لغة إنجليزية ولا مستوى محدد من اللغة.
ولا يشترط من الأساس عند تقديم اللوتري الامريكي أن يتحدث المتقدم اللغة الإنجليزية.
لكن يفضل إتقان التعلم أساسية أو الوصول إلى مستوى متوسط في اللغة الإنجليزية قبل الهجرة إلى أمريكا حتى يستطيع التعامل بعد الانتقال الى امريكا.

اذا كنت لا تستطيع التقديم للهجرة الى امريكا:
‏يمكن لأي شخص التقديم في القرعة نيابة عنك اذا كنت لا تستطيع التعامل مع موقع الهجرة العشوائية.
المطلوب فقط أن يقوم من يتقدم نيابة عنك تسجيلك بنفس المعلومات الخاصة و تقديم معلومات وبيانات صحيحة كما هي موجودة في الوثائق الرسمية.
وبعد الوصول يمكنه تدبر حياته الشخصية من خلال البحث عن عمل في امريكا والبدء في ممارسة حياته بدون أي مشكلة.
لكن الحكومة الامريكية لا تساعد ولا توفر وظائف في امريكا للأشخاص الفائزين في القرعه الامريكية.

‏الحكومة الأمريكية لا تقدم أي مساعدة مالية:
خكومة اوللايات المتحدة الامريكية لا تقدم مساعدات مادية للأشخاص الفائزين في ‏اللوتري الأمريكي 2021.
و ‏يجب أن تمتلك أموال كافية عند التقديم على تأشيرة الهجرة الأمريكية ضمن إجراءات ما بعد الفوز بالقرعة في السفارة الأمريكية.
‏وإذا كان الشخص ينوي الانتقال الى امريكا مع أسرته يجب أن يمتلك مبلغ أكبر، فكلما زاد عدد أفراد الأسرة كلما ارتفع السقف المالي المطلوب في سفارة امريكا في دولة ‏المهاجر.
بشكل عام المسافر الرئيسي يحتاج إلى مبلغ 1000 دولار على الأقل عند التقديم على فيزا الهجرة امريكا بعد الفوز بالقرعه.

فوزك لا يعني منحك فيزا للهجرة الى الولايات المتحدة:
‏الفوز في القرعة الامريكية العشوائية لا يعني الحصول على تأشيرة الهجرة الي امريكا.
فهناك الكثير من الحالات التي لا يتم منحها الفيزا إما لأسباب طبية أو لأسباب تتعلق برقم ‏الكيس نمبر case number uscis الخاص بهم.
فمعظم الأشخاص الذين يمتلكون أرقام طويلة ،تكون فرصتهم في الحصول على الفيزا الامريكية اقل.
‏وهذا الأمر يمكن معرفته من خلال متابعة نشرة فيزا بلتان Visa Bulletin للهجره التي تصدر عن موقع وزارة الخارجية الامريكية بشكل دوري.

مجموعة من الأشياء يجب على المترشحين الحذر قبل القيام بأي خطوة :

تعرض العديد من الشركات عبر الإنترنت الاهتمام بالتسجيل بدلاً من المتقدمين المهاجرين 16. حتى أن البعض يزعم أن المرشح ، من خلال استعراضها ، يزيد من فرصه في الاختيار. حتى لو كانت بعض هذه الشركات ذات مصداقية ، لا يوصى على الإنترنت بالمرور عبر هؤلاء الوكلاء نظرًا لتعقيد التمييز بين الصحيح والخطأ. في الواقع ، قد يؤدي ذلك إلى إبطاء التسجيل أو قد لا يتم إجراؤه على الإطلاق بواسطة الوكيل لأنه من المستحيل معرفة ما إذا كان التسجيل قد تم بالفعل. كما يدفع البعض أحيانًا المرشحين إلى الاعتقاد بأنه قد تم اختيارهم ويطلبون منهم أموالاً إضافية لمنحهم حق الوصول إلى ملفهم 17. في إطار مكافحة هذا النوع من الاحتيال ، أصدرت وزارة الخارجية ولجنة التجارة الفيدرالية مذكرة تحذيرية رقم 1.

في بعض البلدان ، لا سيما في إفريقيا ، يشارك معظم المتقدمين من خلال شركات خارجية ، وهي عمومًا مقاهي إلكترونية. تساعد هذه الشركات وتقدم المشورة للمرشحين في مراحل مختلفة من البرنامج (التسجيل ، والتحضير للمقابلة ، وما إلى ذلك) 18.

التحقق من مشاركتك في البرنامج:

يجب أن يذهب المرشح إلى الموقع الرسمي لـ DVlottery [أرشيف] للتأكد من أنه قد تم سحبه بالفعل. يحدث هذا عادة في بداية شهر مايو من كل عام. يسمح لك هذا الموقع فقط بالتحقق من حالته وتأكيدها. وتجدر الإشارة إلى أن حقيقة الاختيار لا تضمن الحصول على البطاقة الخضراء. في الواقع ، من بين 100000 تم اختيارهم مسبقًا ، يحصل 50000 مرشح فقط على البطاقة الخضراء كل عام.

بعد اختياره ، يجب على المرشح إثبات أن ملفه الشخصي يتوافق مع متطلبات الأهلية للبرنامج. يجب تجميع الملف وإعادته إلى مركز كنتاكي القنصلي في أسرع وقت ممكن من أجل زيادة فرص الحصول على البطاقة الخضراء 13. يجب أيضًا إجراء فحص طبي قبل التأكد من أن المرشح لا يعاني من مرض مكلف للغاية بالنسبة لحكومة الولايات المتحدة. أخيرًا ، يجب على المرشح الذهاب إلى القنصلية أو السفارة الأمريكية من أجل اجتياز مقابلة بهدف الحصول على البطاقة الخضراء.

احتفظ بالبطاقة الخضراء:من الممكن أن تفقد بطاقتك الخضراء وبالتالي إقامتك الدائمة بعدة طرق.

قد يؤدي ارتكاب بعض الأعمال أو المغادرة للعيش بشكل دائم في الخارج إلى فقدان البطاقة الخضراء. يجب عليك أيضًا التقدم بطلب للحصول على تصريح دخول عندما تغادر الولايات المتحدة لأكثر من عام واحد على التوالي. يمكن أن يؤدي البقاء خارج الولايات المتحدة لمدة عامين أيضًا إلى فقدان الإقامة الدائمة إذا كنت قد حصلت على تصريح دخول وليس تأشيرة. عدم استكمال إقرارك الضريبي أثناء تواجدك بالخارج يعد أيضًا سببًا للتخلي عن البطاقة الخضراء .

الموقع الرسمي للتسجيل  في قرعة أمريكا: www.dvlottery.state.gov.com   أنقر  هنا 

america america Reviewed by les offres d'emploi public et privee au maroc on novembre 04, 2020 Rating: 5

Aucun commentaire:

عدم ثبيت القائمة العلوية

طريقة تفعيل هذه الاضافة :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لتفعيل علامة صح وبهذا تكون قد فعلت الخاصية طريقة ايقاف هذة الخاصية :- اضغط علي المربع اسفل كلمة مرئي لالغاء علامة ( √ ) وبهذا تكون قد اوقفت الخاصية
Fourni par Blogger.